الخبر:تحت شعار"ما زال فينا الخير" حملة لتنظيف مقبرة حي صحراوة بسيدي قاسم
(الأقسام: 24 ساعة)
أرسلت بواسطة alhorapress
الثلاثاء 29 مايو 2018 - 13:05:20

متابعة
تحت شعار" ما زال فينا الخير" وجه مجموعة من شباب الخير بمدينة سيدي قاسم نداء إلى كل الفعاليات الجمعوية وشباب المدينة وعموم ساكنة سيدي قاسم، نداء من أجل القيام بحملة نظافة لمقبرة المسلمين المتاخمة لحي صحراوة، وقد جاء هذا النداء في إطار الوعي العميق والإيمان الراسخ المتبشع  بقيم الدين الاسلامي الحنيف، بضرورة الحفاظ عل حرمة مقابر المسلمين والاعتناء بها وصيانتها والحفاظ عليها، مما يحفظ للموتى كرامتهم وهم تحت التراب وللمقبرة حرمتها، ويساعد الأهل والزوار على الوصول الى قبورذويهم للترحم عليهم.

هذا وقد سبق للعديد من زوار مقبرة حي صحراوة  ،أن عبروا عن استيائهم العارم من الوضعية التي أصبحت عليها مقبرة المسلمين ،وهي وضعية لا تطاق وتسائل القائمين على الشأن المحلي بالمدينة اليوم، وضعية تمنع في كثير من الأحيان من وصول المترحمين  إلى قبور ذويهم، لكثرة الأعشاب الضارة التي غطت المقبرة بكاملها، وكذا وجود  الحشرات السامة  ،علما أنه في وقت سابق قد تعرض أحد الزائرين إلى لدغة عقرب كادت أن تودي بحياته لولا الألطاف الإلهية.

جدير بالذكر أن حملة النظافة هذه والتي نادى بها شباب المدينة، ستنطلق يوم الأحد 03 يونيو2018 ابتداء من الساعة 10 والنصف صباحا بمقبرة صحراوة، وعلى كل من يسعى إلى فعل الخير في هذا الشهر الفضيل، الحضور إلى عين المكان والمساهمة فيه. والله لا يضيع أجر من أحسن عملا.




قام بإرسال الخبرالحرة بريس
( http://alhorapress.com/news.php?extend.2389 )