الخبر:هل يعود بنكيران الى رئاسة حزب "البيجيدي" من بوابة المؤتمر؟
(الأقسام: سياسة)
أرسلت بواسطة alhorapress
الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 - 10:52:59

الحرة بريس:متابعة
كشفت مصادر متعددة أنه على بعد حوالي أسبوعين من مؤتمر “البيجيدي”، شرع مجموعة من المؤتمرين في إعداد مذكرة ستطالب قيادة الحزب بعرض تعديل المادة 16 والمادة 37 بالخصوص على أنظار المؤتمر لإعادة فتح النقاش حولهما وإن اقتضى الأمر عرضهما للتصويت، بالرغم من تصويت المجلس الوطني برفض المادة16و37..

هذه المذكرة سترسل أولا لرئاسة المؤتمر المقبل، ثم للأمانة العامة، يطالبون من خلالها بعرض المادة على المؤتمر باعتباره أعلى هيئة تقريرية في الحزب، حسب المادة 23 من النظام الأساسي لحزب ابن كيران.

وأضافت المصادر أنه لا يمكن أن يصادر المجلس الوطني حق المؤتمر في إثارة أي قضية وعرضها للتصويت لأن قوانين الحزب تشدد على أن المؤتمر سيد نفسه، له السلطة والصلاحية في مناقشة ما يراه في مصلحة الحزب.

وستكون هذه المذكرة مرفوقة بتوقيعات كل أعضاء المؤتمر الذين يؤيدون عرض التعديلين على أنظار المؤتمر المقبل.

وكشفت المصادر أن الإعداد لهذه المذكرة بدأ يوم أمس الأحد، فيما بلغ عدد المؤيدين لهذه الفكرة أزيد من 200 مؤتمر، وتعهدوا بالتوقيع في لائحة المطالبين بعرض المادة 16 و 37 على المؤتمر.

وأكدت ذات المصادر،أن عددا كبيرا من أعضاء المجلس الوطني وعناصر من الأمانة العامة قبلوا بفكرة المذكرة وتعهدوا بالتوقيع عليها.

وتنص المادة 23 من النظام الأساسي لحزب العدالة والتنمية على أن المؤتمر الوطني هو أعلى هيئة تقريرية، وأن هذا الأخير من حقه أن يعرض النظام الأساسي للحزب على المؤتمر، من أجل تعديل بعض البنود فيه أو كله إذا اقتضت الضرورة ذلك


قام بإرسال الخبرالحرة بريس
( http://alhorapress.com/news.php?extend.2278 )