الخبر:سيدي سليمان :مستشارون من جماعة المساعدة ينتفضون ضد الرئيس ويطالبون عامل الاقليم بالتدخل
(الأقسام: جهات)
أرسلت بواسطة alhorapress
الخميس 21 سبتمبر 2017 - 16:07:05

الحرة بريس:قاسم الرياحي/س.سليمان
راسل مجموعة من المستشارين بالجماعة القروية المساعدة التابعة لسيدي سليمان،عامل الإقليم عبدالمجيد الكياك،وذلك على خلفية عدم إدراج رئيس المجلس القروي للمساعدة لحصص الدواوير من المسالك التي سيشرع المجلس في تنزيلها، بعدما رست الصفقة على إحدى المقاولات.

وحسب نص الرسالة فقد تقدم هؤلاء المستشارين بطلب إلى رئيس المجلس لعقد دورة استثنائية،بعدما اتضح لهم أن الأخير لم يدرج حصص كل دوار "دائرة"من المسالك بالصفقة ذات الرقم 05/2017 وهو ما اعتبره هؤلاء مخالفا للشفافية والوضوح المتعارف عليها في الصفقات العمومية.

وحسب نص الرسالة فقد سبق أن أبرمت الجماعة نفس الصفقة سنة 2016،غير أن المقاولة التي رست عليها الصفقة انسحبت في ظروف لازالت مجهولة،وقد كانت هذه الصفقة تشيربكل وضوح وبالأرقام إلى حصص كل دورا"دائرةانتخابية" من المسالك،عكس صفقة 05/2017 التي لم توضح هذه الحصص،وهو ما لم يقبل به هؤلاء المستشارين.

وقد طالب المستشارين في رسالتهم هاته ،عامل إقليم سيدي سليمان التدخل من أجل وضع حد لمثل هكذا ممارسات ،التي تبقى غير مفهومة وغير واضحة حسب نص الرسالة،وهم على يقين تام بأن السيد العامل سيولي عناية لرسالتهم، لما عرف عنه الانصات لنبض ساكنة الإقليم والاستجابة لما يخدم مصالح السكان قبل كل شيء.



قام بإرسال الخبرالحرة بريس
( http://alhorapress.com/news.php?extend.2178 )