الخبر:فوائد العنب الغذائية....
(الأقسام: ترفيه)
أرسلت بواسطة alhorapress
الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 17:09:22

الحرة بريس:عن مجلة" الجميلة"

العنب الفاكهة التي ينصح خبراء التغذية بتناولها على مدار السنة بجميع أنواعها لما لها من دور فعّال في بناء الجسم وتقويته، وعلاجها للعديد من الأمراض والوقاية منها.يحتوي العنب على نوعين من السكّر هما: سكّر العنب (الجلوكوز) وسكّر الفاكهة، ويشكّلان عنصراً غذائيّاً عالياً، وهما من أسهل السكريّات هضماً وامتصاصاً، لذا تعدّ القيمة الغذائيّة للعنب عالية بحيث كلّ 100 غرام منه تعطي الجسم 75 سعرة حراريّة.غنيّ بالفيتامينات والمعادنيعدّ العنب من أغنى الفواكه التي تحتوي على:
الفيتامينات: فيتامينA، B1، B2، B6 و C.
المعادن: الصوديوم، البوتاسيوم، المغنسيوم، الكالسيوم، الحديد، المنغنيز، النحاس، الفسفور والكبريت.
الأحماض الأمينيّة: حمض بانتوثنيك، حمض نيكوتنيك وحمض الماليك.
ما يجعل منه غذاءً سريع الهضم وذا قيمة غذائيّة عالية.

أكد فريق بحث من جامعة ستانفورد مؤخّراً، أنّ العنب يساعد في علاج بعض الحالات من السرطان، وذلك من خلال اعتماد نظام غذائيّ خاصّ، أساسه العنب إلى جانب الأدوية الأخرى المستعملة تحت إشراف طبيّ. وأكّد فريق البحث أنّ البلاد التي يكثر فيها انتاج العنب تنخفض فيها نسبة الإصابة بأمراض السرطان، بل تعتبر شبه معدومة، لأنّ العنب يحتوي على العديد من العناصر الغذائيّة التي تساهم في إخراج الموادّ المسرطنة "الجذور الحرّة" وتطرحها خارج الجسم.

وعلى الرغم من عدم توصّل العلماء إلى المادّة الفعّالة في العنب والتي تعدّ مضادّة للنموّ السرطانيّ، إلّا أّنه يمكن القول بأنّ هناك ثلاثة عناصر أساسيّة وضروريّة موجودة في ثمار العنب وهي أملاح البوتاسيوم، البروتين والحديد، وقد وجد أنّ مرضى السرطان تفتقر أجسادهم إلى هذه العناصر الثلاثة.
عصير العنب
كثرة أنواع العنب تتيح لنا فرصة تناوله على مدار السنة وبأكثر من طريقة، فهو يفيد من القشرة إلى البذرة، إمّا أن يؤكل طازجاً وناضجاً أو مجفّفاً وهو ما يطلق عليه الزبيب، أو على شكل عصير.

ولأنّ عصير العنب يحتوي على الكثير من الأحماض العضويّة الطبيعيّة فإنّه يساعد على معادلة الأحماض النافعة من الضارّة وإبطال آثارها السيّئة، كذلك فهو مدرّ للبول، يروي الظمأ ويخلّص من السموم.هذا فضلاً إلى إمكانيّة استخدام عصيره لغسل الوجه وترطيبه من اجل الحفاظ على رونق الجلد ونعومته.
زبيب العنب :
يكثر استعمال الزبيب في الشتاء كونه يمدّ الجسم بسعرات حراريّة عالية ويساعد على إزالة الحموضة من الدم، فهو ملطّف لأمراض الصدر والرئة مقوٍّ للذاكرة، منشّط عامّ للجسم ، ومفيد للأطفال كبديل عن تناول الحلوى والسكاكر.
أوراق العنب :
أوراق العنب من أكثر المأكولات الشائعة في المنطقة العربيّة، غنيّة بالفيتامينات والمعادن خاصّة فيتامين C-B2-B1-A بالإضافة الى الكالسيوم، الفسفور والحديد.




قام بإرسال الخبرالحرة بريس
( http://alhorapress.com/news.php?extend.2117 )