الحرة بريس

قضية الصحراء المغربية بمجلس الأمن .. بعد روسيا ثلاث دول كبرى أوربية تتصدى للموقف الأمريكي

قضية الصحراء المغربية بمجلس الأمن .. بعد روسيا ثلاث دول كبرى أوربية تتصدى للموقف الأمريكي


الحرة بريس:متابعة

عارضت كل من دولة فرنسا واسبانيا وانجلترا، المقترح الذي تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية، والقاضي بعودة بعثة الأمم المتحدة الـ “مينورسو” إلى ممارسة مهماتها بقدرات كاملة، ودون معيقات.

وعبرت الدول الثلاث عن معارضتها للمقترح داخل أروقة مجلس الأمن، معتبرة أنه سيؤدي الى تأجيج الصراع، وداعية الى اعادة دراسته وتعديله للتخفيف من حدته.

هذا وأنذر المقترح الأمريكي، المغرب بدراسة خطوات فورية في حال عدم اتخاذ “كل الأطراف الخطوات الضرورية”لضمان عودة بعثة الأمم المتحدة الـ “مينورسو” إلى ممارسة مهامها، مع تمديد ولايتها سنةً كاملة حتى 30 أبريل 2017، مؤكدا متابعة تنفيذ هذا القرار خلال شهرين، إذ “يطلب من الأمين العام أن يقدم تقريراً إلى مجلس الأمن خلال 60 يوماً من صدور القرار حول تطبيقه، الى جانب ضرورة “الاحترام الكامل للاتفاقية العسكرية التي تم التوصل إليها مع المينورسو بالنسبة إلى وقف النار”. ويدعو “الأطراف إلى التعاون الكامل مع عمليات المينورسو بمن فيها كل المفاوضين (المكلفين التحدث باسمها) واتخاذ الخطوات الضرورية لضمان أمن البعثة وقدرة وصولها الفورية، والموظفين التابعين لها، لأداء عملهم عملاً بالاتفاقيات القائمة” وكذا “مواصلة الأطراف الإعداد لجولة خامسة من المفاوضات


عن المغرب24





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alhorapress.com/news597.html
نشر الخبر : alhorapress
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة