الحرة بريس

مهرجان الحوافات في نسخته الثالثة تحت شعار "الحوافات تتحدى الملل"

مهرجان الحوافات في نسخته الثالثة تحت شعار "الحوافات تتحدى الملل"

متابعة
احتفالا بالذكرى 19 لعيد العرش المجيد،تنظم جماعة الحوافات بسيدي قاسم مهرجانها المحلي الثالث تحت شعار:"الحوافات تتحدى الملل"،وذلك أيام 19،20،21 غشت الجاري.

المهرجان يتضمن فقرات متنوعة  لمختلف الفنون التي تنهل من التراث المحلي والوطني ،راعى من خلاله منظمو المهرجان التنوع الثقافي والفني للمنطقة.

هذا وتشمل فقرات المهرجان صعود فنانين من مستوى عال ومتميز على الصعيد  الوطني ،ياتي على رأسهم الفنانة المقتدرة والمحبوبة لدى الجمهور المغربي لطيفة رأفت ،والفنان الشعبي  ولد البولانجي والفنان لحسن اشبان،كما يتضمن المهرجان فقرات من فن المجموعات من مختلف ربوع المملكة  ،من الأقاليم الجنوبية  وجبال الأطلس ومنطقة الغرب والشرق،ممثلة في  مجموعة امدوكال،ومجموعة امديازن،وفرقة الكدرة وفرقة أحواش تروكزا وفرقة الركادة عين اسبيلة ،بالإضافة إلى فرقة الدقة الدمناتية، وعبيدات الرمى وفرقة الهيت،وفرقة كركدان الصحراء،كما سيتخلل فقرات هذا المهرجان عدة أنشطة  موازية ترفيهية  للأطفال ، وفن الحلقة فنون التبوريدة،بالإضافة إلى دوري في كرة القدم .

جدير بالذكر أن كل فقرات هذا المهرجان ستكون على المنصة الرئيسية  بساحة الحوافات المركز،بالقرب من مقر الجماعة  على امتداد ثلاثة أيام .(انظر الجدولة )





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alhorapress.com/news2433.html
نشر الخبر : alhorapress
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة