الحرة بريس

بيض غريب في مدينة سيدي قاسم+فيديو

بيض غريب في مدينة سيدي قاسم+فيديو

متابعة
تفاجأ أحد المواطنين بسيدي قاسم ،مساء يوم الخميس 7 يونيو الجاري(22 رمضان الابرك1439) ،وهو يتناول وجبة الفطور،بنوع  غريب من البيض على المائدة ،فبمجرد ما أن قام بإزالة  قشرة البيض المسلوق ،الذي يقبل عليه أغلبية المواطنين في هذا الشهر العظيم،نظرا للقيمة الغذائية لهذه المادة وكذا للعادات والتقاليد التي تدخل في مائدة الصائم المغربي ،تفاجأ بمادة غريبة قريبة من مادة البلاستيك ،كغشاء للمح الأصفر والجزء الأبيض.وبعد أن تفحصه جيدا وجده مطاطيا،في حين المُحّ الأصفر شبيه بإسفنج” بونج”.

وحرصا منه على سلامة أسرته ،طلب من الجميع عدم تناول البيض الغريب،وقام بتصوير جزء منه وحفظه من أجل عرضه على الجهات المختصة للقيام بتحاليل مخبرية عليه، لمعرفة مكونات هذا النوع من البيض الذي يتناوله المواطن بشكل كبير في هذا الشهر الفاضل.

ومن المؤكد أن مثل هذا الأمر يوجب على الجهات المختصة التدخل من أجل ضمان سلامة وصحة المواطنين،وتجنيبهم التعرض لأمراض خبيثة ،خاصة إذا كان هذا النوع من البيض يحتوي على مواد  مسرطنة،علما أن لا أحد يعلم مدة صلاحية هذا البيض،أو ما إذا سبق وأن احتفظ به في مكان أفقده مكوناته حتى صار على هذا النحو.

كيفما كان الحال،تبقى التحاليل المخبرية هي السبيل الناجع للوقوف على مصدر ومكونات هذا البيض ؛كما أن مثل هذه الحالة تفرض اتخاذ الحيطة والحذر أثناء تناول هذه المادة إذا ما تبين أن هناك أمورا غير عادية كمثل ما حدث.

تجدر الإشارة إلى أن المواطن المذكور اتصل بصاحب الدكان الذي اقتنى منه هذا البيض، وأخبره بالذي حصل، وفي نفس الوقت أخبر ممثلا عن السلطة المحلية حتى يكون الجميع على علم بالذي وقع.

لكن تبقى الأسئلة معلّقة: من أين أتى هذا البيض ؟كيف تم عرضه للبيع للمواطنين؟





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alhorapress.com/news2395.html
نشر الخبر : alhorapress
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة