الحرة بريس

نادي الوداد الرياضي يتوج كأفضل فريق إفريقي

نادي الوداد الرياضي يتوج كأفضل فريق إفريقي

الحرة بريس
توج نادي الوداد الرياضي بجائزة افضل فريق افريقي في حفل جوائز الإتحاد الإفريقي لسنة 2017 المقام في العاصمة الغانية أكرا والذي دأب “الكاف” على تنظيمه إحتفاء بأبرز الوجوه والأندية والمنتخبات الرياضية بالقارة، وجاء فوز القلعة الحمراء بهذه الجائزة بعد تفوقه على كل من مازيمبي الكونغولي والاهلي المصري.

وجاء هذا التتويج، بعد المسيرة الرائعة التي بصم عليها وداد الأمة في دوري ابطال إفريقيا، والتي توجها على اثرها باللقب القاري.

من جانب آخر، فشل الإطار الوطني حسين عموتة بالفوز بجائزة افضل مدرب بالقارة والتي ذهبت للمدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب فراعنة مصر المؤهل لمونديال روسيا بعد 28 سنة عجاف.

فيما نال المنتخب المصري جائزة أفضل منتخب إفريقي رجال للسنة 2017 على حساب المنتخبين الكامروني والنيجيري ،كما نال الزامبي باتسون داكا لاعب ريدبول سالسبورغ كافضل لاعب افريقي صاعد.

وتوجت اللاعبة النيجيرية اسيسات اوشوالا بجائزة لاعبة السنة في إفريقيا، منح الإتحاد الإفريقي في شخص رئيسه أحمد أحمد جائزة “بلاتينيوم أوورد ” لنانا أدو رئيس غانا وهي الجائزة نفسها التي نالها النجم الليبيري السابق في كرة القدم العالمية جورج وايا والمنتخب مؤخرا كرئيس للبلاد.

فيما ضمت التشكيلة المثالية للإتحاد الإفريقي متوسط الميدان كريم الاحمدي والمهاجم خالد بوطيب إضافة إلى لاعبي الوداد الرياضي محمد أوناجم وأشرف بنشرقي .

فيما ذهبت جائزة السهرة للاعب ليڤربول والمنتخب المصري محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي الممتاز كأفضل لاعب إفريقي لعام 2017 فيما احتل السينيغالي ساديو ماني المركز الثاني والكونغولي بيير هنريك اوباميانغ لاعب دورتموند حل ثالثا .

ع.الفتاح ظافر





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alhorapress.com/news2331.html
نشر الخبر : alhorapress
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة