الحرة بريس

المكتب التنفيذي ل"كدش" يخصص دعما ماليا للمكاتب الجهوية كمصاريف التنقل لإنجاح مسيرة السيارات

المكتب التنفيذي ل"كدش" يخصص دعما ماليا للمكاتب الجهوية كمصاريف التنقل لإنجاح مسيرة السيارات

الحرة بريس:متابعة
 يحشد المكتب التنفيذي للمركزية النقابية الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، المشاركين في المسيرة الوطنية، المنتظر تنظيمها في الـ10 من دجنبر المقبل،

وقال مصدر من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في تصريح  له أن  المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، يتابع سير التعبئة والإجراءات العملية والتدابير اللوجيستيكية اللازمة، لإنجاح المسيرة الاحتجاجية بالسيارات، والحافلات.

وفي خطوة  غير مسبوقة ،من المنتظر أن يخصص المكتب التنفيذي، الدعم المالي للمكاتب الجهوية، كما سيتحمل مصاريف تنقلهم كاملة إلى مدينة الرباط حيث سيجتمع المحتجون، يضيف المصدر ذاته،موضحا أن النقابة تنظم المسيرة المذكورة، بشكل أحادي،حيث لم تستدع إليها النقابات الأخرى الأكثر  تمثيلية.

وتأتي هذه المسيرة، حسب المتحدث للتنديد بـ "تغييب الحوار الاجتماعي"، و"التجاهل الحكومي لمطالب الطبقة العاملة وكافة الأجراء"، والتمادي في الإجهاز على المكتسبات والحقوق"، و"عدم تنفيذ الالتزامات السابقة خاصة ما تبقى من اتفاق 26 أبريل.

واعتبر المتحدث أن المسيرة محطة أولى ضمن برنامج احتجاجي، تسعى من خلاله النقابة لمواجهة ما أسمته "الاستخفاف بالحوار الاجتماعي، ومطالب الأجراء".

وتابع المتحدث قائلا " نحن اليوم في حاجة إلى حوار وطني يشرك كل الفاعلين ويذهب إلى وضع أسس الإصلاح الشامل وتحقيق المصالحة الحقيقية بين الدولة والمجتمع".

ويرفض المتحدث أيضا ما اعتبره "خرقا حكوميا لمدونة الشغل، حيث غير وزير التشغيل المادة 62 وأولها لصالح المشغل، إرضاء لأرباب العمل"، حسب قوله.

وتنص المادة 62 من مدونة الشغل: "يجب قبل فصل الأجير أن تتاح له فرصة الدفاع عن نفسه بالاستماع إليه من لدن المشغل"، ويعتبر المتحدث أنه غالبا ما لا يتم اللجوء إلى هذه المسطرة،مما يجعل من قرار رب العمل التأديبي قرارا تعسفيا، مهما كانت خطورة الفعل المرتكب المنسوب للأجير، على حد تعبيره.


عن مواطن المغرب





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alhorapress.com/news2268.html
نشر الخبر : alhorapress
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة